علوم وتكنولوجيامنوعات

من مهام نظام التشغيل التي تمكن الحاسب من العمل بكل سهولة ويسر

من مهام نظام التشغيل التي تمكن الحاسب من العمل بكل سهولة ويسر  ، من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً على محرك البحث قوقل ، وقد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

من مهام نظام التشغيل التي تمكن الحاسب من العمل بكل سهولة ويسر:

الاجابة:

  1. التحكم في الذاكرة الرئيسية :تعمل على ادارة الذاكرة الأساسية التي تعمل على تخزين البيانات والوصول اليها مباشرة بواسطة وحدة المعالجة المركزية .
  2. التحكم في البرامج التطبيقية :اي التحكم في تحميل البرامج من وسائط التخزين ونقلها الى الذاكرة الرئيسية ومن ثم الى وحدة المعالجة لتنفيذها.
  3. التحكم في مسار البياتات :يقوم نظام التشغيل بنقل البيانات وتبادلها بين الوحدات المختلفة داخل الحاسوب وكذلك يقوم بحفظ البيانات والبرامج.
  4. التحكم في وحدات الادخال والاخراج :اي التحكم في البيانات المدخلة عن طريق لوحة المفاتيح والفأرة وغيرها ،واخراجها على الشاشة الرئيسية أو الي الطابعة.
  5. الاتصال مع المستخدم :حيث يستطيع المستخدم ادارة جهازه بمتابعة البرامج التي يتم تنفيذها ،ورؤية الملاحظات الظاهرة على الشاشة، واصدار الاوامر للحاسب للقيام بالمهام المختلفة .
  6. اكتشاف الأعطال واصلاحها : يقوم نظام التشغيل بصورة الية بتشغيل برامج لمعالجة اي عطل يواجه مكونات الحاسوب.

ختام المقالة:

والى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، واذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات وسنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق