علوم وتكنولوجيا

الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو

الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو ، من ضمن الاسئلة التي تسائل الكثير من الناس حول اجابته،وبدورنا نحن موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي الذي يختص بنشر الاسئلة والاجابة عنها ، سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو ، يعتبر هذا السؤال من ضمن منهاج كتاب الحاسب وتقنية المعلومات الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الاول.

الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو ؟

الاجابة :

جدار الحماية.

ختام المقالة :

في مجالات علوم الحاسوب جدار الحماية  (يشار إليه في بعض الأحيان بعبارة “الجدار الناري”) ، هو جهاز و/أو برنامج يفصل بين المناطق الموثوق بها في شبكات الحاسوب، ويكون أداة مخصصة أو برنامج على جهاز حاسوب آخر، الذي بدوره يقوم بمراقبة العمليات التي تمر بالشبكة ويرفض أو يسمح فقط بمرور برنامج طبقاً لقواعد معينة.

وظيفة جدار الحماية الأساسية هي تنظيم بعض تدفق حزمة الشبكة بين شبكات الحاسوب المكونة من مناطق ثقة المتعددة. ومن الأمثلة على هذا النوع الإنترنت – التي تعتبر منطقة غير موثوق بها- وأيضا شبكة داخلية ذات ثقة أعلى، ومنطقة ذات مستوى ثقة متوسطة، متمركزة بين الإنترنت والشبكة الداخلية الموثوق بها، تدعى عادة بالمنطقة منزوعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق