منوعات

خبر وفاة “إمام المسجد الحرام” الشيخ ماهر المعيقلي وحقيقته الكاملة

وفاة الشيخ ماهر المعيقلي إمام المسجد الحرام الذي تصدر في مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد تداول خبر وفاته بشكل مكثف بين النشطاء ، مساء أمس الجمعة.

حين بدات القصة  عندما كانت تعرض قناة القرآن الكريم مساء أمس الجمعة  التي تبث من المملكة العربية السعودية  ، حيث كانت نصا مقتضبا ويشير إلى وفاة الشيخ ماهر المعيقلي إمام المسجد الحرام.

عندما كانت تعرض القناة صوت الشيخ ماهر المعيقلي وهو يتلو ويرتل ايات سورة الكهف ، وكتب على عنوان الفديو  “سورة الكهف للقارئ ماهر حمد المعيقلي ، رواية حفص عن عاصم رحمه الله ” ،حيث دفع الكثير من الاشخاص بالاعتقاد بأن الشيخ ماهر المعيقلي  متوفى وهذا الار بحد ذاته ادى لتداول اخبار وفاته على القنوات والمواقع التواصل الاجتماعي

وشارك بعض المتابعين على موقع تويتر، وقامو بالتغريد بصورة التقطوها عبر شاشة التلفاز عن قناة القرآن الكريم، متسائلين عن خبر الوفاة وما هية حقيقته.

حقيقة وفاة الشيخ ماهر المعيقلي اشاعات ام حقيقة :

 

حيث قامت القناة ذاتها، بالقيام ببث مباشر صلاة المغرب والعشاء من المسجد الحرام، عندما  كان الإمام فيهما الشيخ ماهر المعيقلي إمام المسجد الحرام ، حيث حضر عدد محدود وقليل من المصلين اثناء الإجراءات الوقائية من فايروس كورونا، حيث نفى كافة الشائعات التي تم تداولها بخصوص خبر الوفاة على مواقع التواصل الاجتماعي .

ويشار إلى أن الشيخ ماهر بن حمد بن معيقل بن المعيقلي البلوي، تولَّى الإمامة في المسجد النبوي خلال شهر رمضان وذلك في عاميّ 1426هـ و1427هـ.

وقد تولَّى الإمامة في صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام خلال شهر رمضان في عام (1428هـ) وفيه عُيَّن إمامًا رسميًا للمسجد الحرام .

وقد عمل كأستاذ مساعد في قسم الدراسات القضائيَّة في جامعة أمَّ القرىشغل منصب وكيل كليَّة الدراسات العليا والبحث العلمي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق