أخبار محليةالأخبار

الصحة تكرم شركة النظافة في مستشفى غزة الأوروبي تقديراً لجهود كوادرها

كرمت وزارة الصحة شركة الهندي العاملة في مستشفى غزة الأوروبي جنوب قطاع غزة، تقديراً لجهود كوادرها في الحفاظ على نظافة وتعقيم المستشفى و أقسامه ومرافقه وساحاته في ظل الخدمات التي يقدمها المستشفى من رعاية صحية لمرضى كوفيد 19.
ونقل أ. سامي أبو ناموس مدير دائرة العلاقات العامة في وحدة العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة، خلال لقاء مع مسؤولي الشركة ، تحيات وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش ، معبراً عن شكر وزارة الصحة لكافة طواقم الشركة العاملة في مستشفى غزة الأوروبي وتعرضهم للمخاطر الى جانب الكوادر الصحية في إطار الحفاظ على صحة المرضى ورعايتهم.
وأكدً أ. أبو ناموس أن وزارته تنظر بعين الاحترام والتقدير لكوادر شركات النظافة وجهودهم المتواصلة في نظافة وتعقيم المرافق الصحية.
مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) هو مرض معد يسببه ‏فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً.‏
لا يعاني معظم الأشخاص الذين يصابون بمرض كوفيد-19 ‏إلا من أعراض خفيفة أو متوسطة، ويتعافون دون علاج ‏خاص.‏
ينتقل الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19 بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس. ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.‏
يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق