أخبار محلية

صحة غزة تسجل 108 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن تسجيل (108) إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1582 عينة.

وقالت الصحة بغزة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا اليوم الاثنين إنه تم تسجيل 27 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبيّنت الصحة أن الإجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 1927 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1669 حالة، متعافين 243 حالة، وفيات 15 ( 14 من داخل المجتمع و 1 من العائدين ).

ولفتت إلى أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية وتعتمد سياسات جديدة لفترة عزل المصابين والمخالطين.

وأضافت:” نحتاج الى اعلى درجات المسؤولية و تضافر الجهود من أجل الخروج من هذه المرحلة الحساسة من تفشي الوباء باقل الخسائر واكثر المكاسب، وندعو الجميع الى عدم التراخي أو الاستهتار في اجراءات الوقاية لحظة واحدة لان استهتارك سيقتل احبابك”.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام التام بالضوابط الصحية وارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات من اجل سلامة الفرد والاسرة والمجتمع

وتابعت:” نؤكد على حماية كبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة بالالتزام التام بضوابط السلامة وعدم خروجهم من المنازل الا للضرورة، ولازلنا في مرحلة الاستجابة التي تحقق التوازن بين استمرار جهود التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق