الأخبار

أبو صفية: وكالة الأونروا تخنق اللاجئين في غزة.. ونحذّرها من انتفاض الفقراء

قال مسؤول ملف اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين د.بكر أبو صفية، اليوم الأربعاء، إنّه “كان يجب على إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا إعداد خطة مسبقة لتوزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين في قطاع غزة”.

وشّدد أبو صفية خلال حديثه في برنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب، أنّه “لا يعقل أن يكون هناك 46 موظفًا في قسم النظافة 5 منهم فقط عمال أبطال يصنعون الجمال في الصحة والبيئة والباقي إداريين وأصحاب مناصب”.

وأكَّد على أنّ “الجبهة الشعبية ومعها أحرار شعبنا ستقوم بالضغط على وكالة الغوث بكل ما نملك وعلى مسؤولها ماتياس شمالي للقيام بدوره لتوفير الأمن الغذائي والصحي وكل ما هو مطلوب من الأونروا في ظل ما يعانيه القطاع بفعل جائحة كورونا”، لافتًا إلى أنّ “مخازن الوكالة مليئة بالمواد الغذائية والطحين على وجه الخصوص واقترب موعد انتهائها، ومن هنا نقول للأونروا وإدارتها لماذا هذه المماطلة وهذا التسويف الغير مبرر والمرفوض؟”.

وتابع أبو صفية حديثه: “نبهناهم أن الناس تغلي ولا تدفعوهم لينتفضوا على كل شي، ونحن نحذر ماتياس شمالي ونائبته بالإسراع فورًا بتوزيع حقوق اللاجئين”.

وطالب أبو صفية “ماتياس شمالي مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة ونائبته بضرورة التراجع عن أفعالهم المكشوفة، وندعوهم أن لا يتدخلوا بالشأن الداخلي الفلسطيني والجبهة الشعبية يعرفها القاصي والداني وخلفها شعبها ولا تسمح لكم بتزييف الحقيقة والتحريف والكذب على لسانها”.

ووجّه أبو صفية رسالة إلى القائمين على وكالة الغوث، بالقول: “نحن طلبنا من المحافظين الخمس بالأونروا والمتحدث باسمها عدنان أبو حسنة لترتيب لقاء مع مدير عمليات الأونروا ولكن لم يعطونا رد حتى الآن لأنهم مقصرين بعملهم وبواجبهم تجاه اللاجئ الفلسطيني”.

واعتبر أنّ “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بؤبؤ أعيننا ونحافظ على مكانتها وشرعيتها لأنها الشاهد الوحيد على نكبة شعبنا وتشريده، ونحن لا ولن نقبل ما يقوم به ماتياس شمالي ومن حوله من القائمين على ادارة الأونروا بسياسة هدم وخراب وانهاء دور هذه المؤسسة تنفيذًا لمشروع التصفية والمؤامرة على شعبنا وقضيتنا من قبل أمريكا والاحتلال الصهيوني ومن دار في فلكهم من أنظمة التطبيع والرجعية العربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق