كورونا

هل يؤثر “كوفيد 19” على الصيام؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنه لم يجري دراسة تأثير مرض “كوفيد 19” الذي يسببه فيروس كورونا على الصيام لدى الأشخاص، مؤكدة بإمكان الأشخاص الأصحاء غير المرضى الصوم بكل حرية.

وطالبت المنظمة المسلمين الذين يصومون اليوم الجمعة أول أيام شهر رمضان المبارك، بالحفاظ على التغذية الصحية والسلمية وشرب كميات كافية من الماء بين فترة الإفطار والسحور وتناول الأغذية الطازجة.

وناشدت المنظمة المدخنين بالامتناع عن تعاطي التبغ في كل الظروف خاصة في شهر رمضان وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن السجائر تلامس الأصابع والفم مما يسهل من انتقال العدوى.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم “لفترة طويلة”، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق