كورونا

ترامب يجيب.. ما مصير الهجرة إلى أميركا في ظل أزمة كورونا؟

من المقرر أن يوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأيام المقبلة، على أمر تنفيذي لتعليق الهجرة مؤقتا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في خطوة وقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19” الذي أودى بحياة الآلاف من الأمريكيين.

وقال ترامب في تغريده على موقع “تويتر”: إنه “في ضوء الهجوم من قبل العدو غير المرئي “فيروس كورونا”، وكذلك الحاجة إلى حماية وظائف المواطنين الأمريكيين العظماء، سوف أوقع على أمر تنفيذي لتعليق الهجرة مؤقتًا إلى الولايات المتحدة”.

وفي ذات السياق، أعلن ترامب خلال المؤتمر الصحفي اليومي من البيت الأبيض، عن إجراء 72 اختباراً على عقافير وأدوية في الولايات المتحدة خلال الوقت الحالي، مشيرا إلى أنها أحرزت نتائج جيدة.

وقال ترامب: إن شركة “جونسون أند جونسون” الأمريكية تحرز تقدماً كبيراً في إجراء اللقاحات لفيروس كورونا المستجد.

وأوقعت جائحة كورونا المستجد – “كوفيد19″، حتى مساء الأثنين، 170,130 حالة وفاة في دول العالم، فيما ارتفعت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم لتصل إلى ما يقارب من المليونين و 472 ألف شخص، تعافى منهم اكثر من 645 الف مريض، وذلك حسبما أفادت احدث الإحصاءات العالمية المعلنة.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 210 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث تم خلال ال24 ساعة الأخيرة تسجيل 65,355 إصابة جديدة مؤكدة، واوقعت 5,098 حالة وفاة، سجلت الولايات المتحدة الامريكية الجزء الاكبر منه، حيث اعلنت اليوم عن 1,626 وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات لديها الى 42,201 شخصاً، لتتصدر أمريكا بذلك جميع دول العالم من حيث الوفيات، إضافة إلى تصدرها العالم بعدد الاصابات التي بلغت حصيلتها 786,566 حالة منهم 21,930 إصابة جديدة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

المصدر : روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق