أخبار دولية

ترامب يوجه تهديد شديد اللهجة للصين ويشكك في مصداقيتها

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، صباح اليوم الأحد ، في المؤتمر اليومي الذي يعقده لمتابعة أزمة كورونا تهديد شديد اللهجة للصين وحملها المسؤولية عن تداعيات انتشار كورونا وتوعد الصين بـ”تبعات” إذا كانت مسؤولة عن جائحة كورونا بشكل متعمد.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي: “الوفيات في الصين أكبر بكثير من الولايات المتحدة، وكان من الممكن إيقاف فيروس كورونا المستجد في الصين، كما أن العالم بأسره يعاني بسبب عدم القيام بذلك، وسنواصل بذل الجهود لمكافحة فيروس كورونا المستجد”.

وأضاف ترامب، أن “ولاية مونتانا ستبدأ بتخفيف إجراءات الإغلاق اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، وتكساس وفيرمونت قررتا إعادة العمل في بعض المؤسسات اعتبارا من الاثنين ومونتانا ستخفف إجراءات الإغلاق بدءا من يوم الجمعة”.

وأكد الرئيس الأمريكي أن بلاده قامت بإجراء أكثر من 4 ملايين فحص لفيروس كورونا المستجد.

وأفاد ترامب بأنه “أخبر الرئيس المكسيكي أن الولايات المتحدة ستساعده بشكل كبير، وستقدم أجهزة التنفس الاصطناعي”.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم السبت إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة وصل إلى 690 ألفا و714 حالة بزيادة 29002 عن البيانات السابقة وأضافت أن عدد الوفيات ارتفع بواقع 2394 ليصل إجمالي الوفيات إلى 35 ألفا و443.

وأضافت المراكز أن بياناتها بخصوص حالات مرض كوفيد-19 والناجم عن الإصابة بفيروس كورونا تشمل الإحصاء حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة الموافق 17 أبريل/ نيسان مقارنة بإحصائها الذي أوردته في اليوم السابق.

المصدر: سبوتنيك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق