أخبار محلية

هنية يوجه رسالة إلى السعودية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، أن العلاقات بين حركته والمملكة العربية السعودية “جيدة وقوية”، ولكنها حاليا “صفحة مؤلمة ومؤسفة”.

ووصف “هنية”، في مقابلة أجرتها معه قناة “التلفزيون العربي” ونشرت اليوم السبت، المملكة بأنها “مثلت دولة ارتكاز في المنطقة وفي دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية”، مضيفا: “لكن الحقيقة بأن الصفحة التي نحن بصددها هي صفقة مؤسفة ومؤلمة وتتناقض مع كل الأعراف والعلاقات العربية والالتزامات العربية الإسلامية تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني”.

وحمل هنية السلطات السعودية المسؤولية عن “اعتقال أكثر 60 أخ فلسطيني لأنهم يقومون بأعمال دعم وإسناد لشعبهم ولقضيتهم”، وعلى رأسهم أول ممثل لـ”حماس” لدى المملكة محمد الخضري.

وتابع، ردا على سؤال عما إذا كان قد تواصل مع قيادة المملكة بهذا الشأن، قائلا إنه تواصل مع السلطات السعودية بشكل مباشر ووجه “أكثر من رسالة” إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، علاوة على اتصالات “حماس” مع الأجهزة المختصة في المملكة ولجوئها إلى خدمات وسطاء دوليين بغية تسوية المسألة، مشيرا إلى أنه لم يتلق ردا من المملكة على طلبه زيارتها.

وأعرب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” عن حزنه إزاء ما وصفه بالـ”تطور المؤسف” في القضية، وهو إحالة الفلسطينيين المعتقلين إلى المحاكم وتوجيه لوائح اتهام إليهم تضم اتهامات بالانضمام إلى “حركة إرهابية”.

ووجه هنية رسالة جديدة إلى السعودية مشيرا فيها إلى أن هذه القضية تضر بعلاقاتها مع الشعب الفلسطيني، وناشد الرياض على الإفراج عن هؤلاء بمناسبة شهر رمضان.

المصدر
التلفزيون العربي
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق