كورونا

آسيا.. رضيعة تركية بعمر الأربعة شهور تهزم كورونا

أعلنت مستشفى جامعة “بزمي عالم” التركية في إسطنبول، اليوم السبت، عن تعافي الرضيعة التركية آسيا البالغة من العمر “4 أشهر”، من فيروس كورونا المستجد، بعد 9 أيام من خضوعها للعلاج.

وأوضحت المستشفى في بيان لها، أن الطفلة الرضيعة نقلت إلى المستشفى بسبب ارتفاع درجات الحرارة وضيق التنفس، ليتم اكتشاف إصابتها بالفيروس التاجي، مشيرة إلى أن الطفلة “آسيا” بدأت بالتجاوب مع العلاج منذ اليوم الثاني لوجودها بالمستشفى.

وأشارت في بيانها إلى أن اختبارات اليوم التاسع أظهرت تغلبها على الفيروس، مبينة أنه تم إخراجها من المستشفى لتبدأ الحجر الصحي في المنزل 14 يوما.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، عن الطبيبة المسؤولة عن علاج الطفلة آسيا، أوزدن توريل، قولها: “إن الطريقة الأفضل لحماية الأطفال هي إبعادهم عن الأشخاص الذين يعانون من السعال والحمى، والالتزام بالعزل الاجتماعي، وقواعد النظافة”.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، تسجيل 98 وفاة بكورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، لترتفع الحصيلة إلى 1006، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات الاجمالية إلى 47 ألفا و29، إثر تسجيل 4 آلاف و747 حالة جديدة.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها بقسوة في 210 دول وإقليم ومنطقة حول العالم، موقعة حتى الآن 107,724 حالة وفاة، منها 5,040 وفاة حتى مساء اليوم السبت، ونحو مليون و 763 ألف إصابة مؤكدة، منها 63,873 إصابة جديدة، فيما تماثل للشفاء نحو 396 ألف مصاب في العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

المصدر : الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق