أخبار محلية

القدرة: قطاع غزة ما زال خاليا من فيروس كورونا

غزة – فلسطين تايمز / أعلن الناطق باسم وزارة الصحة بقطاع غزة، د. أشرف القدرة ، اليوم السبت ، أن قطاع غزة بفضل الله لازال خالياً من فيروس كورونا من الداخل.

و حذر القدرة خلال الإيجاز اليومي لمركز الاعلام الحكومي من أن الخطر لازال مستمراً، و هذا يدعونا الى عدم التراخي ومضاعفة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة بما فيها تعزيز ثقافة ارتداء الكمامات بين المواطنين وتجنب التجمعات والأماكن العامة وشاطئ البحر واقتصار التحرك إلا للضرورة وخاصة كبار السن والأطفال وذوي الأمراض المزمنة وضعف المناعة ومرضى الجهاز التنفسي من أجل سلامتهم وسلامة المجتمع.

و ثمن المتحدث بإسم الصحة المبادرات الوطنية الداعمة للعمل الحكومي في مواجهة جائحة كورونا، مطالبا الفصائل الوطنية والمؤسسات والشخصيات المجتمعية والحقوقية والإعلامية الى مضاعفة جهدها مع الاخوة في وزارة الصحة برام الله لتوفير مواد الفحص المخبري والمتطلبات الصحية الطارئة مؤكدا بأن هذه هي مسؤولية أخلاقية ووطنية للجميع.

و أوضح القدرة بأن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية نجحت حتى اللحظة في تحصين المجتمع من تفشي وباء كورونا ولكن استمرار هذا النجاح يتعلق بتحقيق الثقافة الوقائية والتباعد الاجتماعي بين المواطنين.

و أضاف: “نتابع عن كثب تزايد اعداد المسجلين للعودة الى قطاع غزة عبر معبر رفح ونؤكد ان كافة القادمين سيتم استضافتهم في مراكز الحجر الصحي لمدة 21 يوماً قابلة للزيادة جراء نقص الإمكانيات الطبية عدم توفر مواد فحص فيروس كورونا لإجراء الفحوصات المسحية للمستضافين، ونناشد كافة الاطراف لتوفير المتطلبات الصحية بشكل عاجل”.

و أشار الى أن وزارة الصحة تتابع 632 مستضاف داخل 17 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.

و لفت الى أن الصحة أنهت إجراءات الحجر الصحي لـ 1381 مستضاف في مراكز الحجر الصحي من بينهم  258 من الطواقم الصحية ورجال الأمن والخدمات خلال الأسبوع الماضي.

و طالب المؤسسات الأممية بترجمة تصريحاتها المحذرة من خطورة الوضع الصحي الى خطوات عاجلة لتوفير مواد الفحص المخبري والمتطلبات الصحية واجهزة التنفس الصناعي واسرة العناية المركزة لمواجهة جائحة كورونا.

كما أشار د. أشرف القدرة الى أن الحالات الاربعة المصابة بفيروس كورونا المتبقية في مستشفى العزل بوضع صحي مطمئن والحالات التسع التي تعافت تستكمل تشافيها في مركز الحجر الصحي بمعبر رفح ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

و بين أن استمرار الحصار الإسرائيلي أدى الى استنزاف المقومات الصحية والانسانية الأساسية المحدودة مما يتطلب جهداً وطنياً ودولياً للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لرفع الحصار وتزويد قطاع غزة بالمتطلبات الصحية ومواد فحص فيروس كورونا.

وقالت مصادر صحية خاصة لوكالة فلسطين تايمز مساء اليوم السبت ، أن ثلاثة مصابين جدد بفيروس كورونا في مستشفى رفح للحجر الصحي، قد تعافوا، وبذلك يرتفع عدد  المتعافين إلى 12حالة، وتبقى حالة واحدة قيد المتابعة.

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق