أخبار دوليةكورونا

“الأسوأ لم يحن بعد”.. “كورونا” يقتل 60 ألف شخص في أوروبا

أعلنت صحيفة “لوموند” الفرنسية، اليوم الخميس، عن وفاة أكثر من 60 ألف مصاب بفيروس كورونا المستجد في أوروبا حتى اليوم، في الوقت الذي يؤكد قادة دول القارة العجوز أن “ذروة الأزمة” لم تأت بعد.

وبحسب الصحيفة، فإن الأرقام المسجلة لوفيات الفيروس، حتى الآن أكثر بكثير من الأرقام الرسمية المعلنة من قبل السلطات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصورة باتت معكوسة في العالم، ففي الوقت الذي أعلنت الولايات المتحدة عن إصابة 5 حالات فقط في منتصف يناير الماضي سجلت اليوم 2000 حالة، فيما بؤرة الفيروس “ووهان” الصينية باتت خالية تماما منه.

ووفقا لإحصائية وكالة “فرانس برس”، فإن أوروبا سجلت 60 ألف حالة وفاة، و750 ألف إصابة بالفيروس التاجي القاتل حتى اللحظة، مما يجعلها القارة الأكثر تضررا في العالم.

ويتوقع قادة كلا من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا، أن “الأسوأ لم يأت بعد”، على الرغم من العلامات الإيجابية في أرقام الوفيات الأيام الأخيرة.

وترجح منظمة التجارة العالمية، أن يصل مستوى تباطؤ الحركة التجارية في العالم، إلى مستويات قياسية، أكبر من تلك التي شهدها العالم في أزمة عام 2008، بحيث يصل هذا الانكماش إلى نسب تتراوح بين 13% و32% خلال العام الجاري.

ويواصل فيروس “كورونا” المستجد انتشاره حول العالم، ويصيب نحو 1.5 مليون شخص في 192 دولة، ويودي بحياة نحو89 ألف شخص.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق