أخبار محليةالأخبار

رابط فحص وموعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 في غزة والضفة

مصادر محلية تكشف عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربي وهي الدفعة الأولى للآلاف من المستفيدين خلال العام الحالي.

وذكرت المصادر أن شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 سوف تصرف يوم الأحد 5 /4 الحالي عبر آلية جديدة بحيث لا يحدث أي من العرقلة على الإجراءات الاحترازية المتخذة حاليا لمواجهة وباء فيروس كورونا في فلسطين.

ويوم الأحد الماضي 29 /3/ 2020 أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية خلال مؤتمر صحفي عن جملة من القرارات المتعلقة برواتب الموظفين ومخصصات الشؤون الاجتماعية والتقاعد المالي في قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة ستصرف رواتب الموظفين كاملة عن شهر مارس موضحا أن عملية الصرف ستستمر خلال سبعة أيام، على أن يخصص اليوم الأول للموظفين في وزارة الصحة. رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية فور تفعيله اضغط هنا

وبحسب اشتية، فإن اليوم الثاني من عملية الصرف سيكون لأجهزة السلطة العسكرية والأمنية، والثالث لعائلات الشهداء والأسرى، في حين الرابع للشؤون الاجتماعية، قبل أن يتم صرف رواتب موظفي وزارة التربية والتعليم ثم باقي الوزارات والوزراء.

وتُمثل شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة وغزة، أهمية بالغة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها حاليا في ظل حالة الطوارئ المفروضة على الأراضي الفلسطينية لمواجهة وباء فيروس كوفيد 19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق