أخبار محلية

كيف تبدو حياة المسؤول المباشر عن فحص عينات الكورونا في غزة؟

عبر المسؤول المباشر عن فحص عينات فيروس كورونا في المختبر المركزي في غزة والمختص بالبيولوجيا الجزئية ، هاني المقيد ، عن حياته الجديدة ، فقال :”كل شيء تغير ،فحين أقود سيارتي مع الساعة 7 صباحاً لا أعلم متى سأعود إلى المنزل، أكثر من 18 يوماً مرت دون تناول وجبة طعام واحدة مع أسرتي، إني افتقدهم كثيرا”.

المقيد الأب لأربعة أبناء أكبرهم في الثانوية العامة يشير إلى أن حياته اختلفت كثيراً فبات غير قادر على رؤية أبناءه ومتابعتهم، وعادة حين يعود إلى المنزل تكون الساعة تجاوزت الواحدة أو الثانية بعد منتصف الليل.

وأشار المقيد ، أن ابناءه ينظرون له بالكثير من الفخر، لكنهم وبعد تسجيل تأكيد عدد من الاصابات بغزة باتوا أكثر حذراً في التعامل معه، مشيراً إلى سعادته بحرص أطفاله على صحتهم.

ويصف المقيد أجواء الغرفة بأنها تكون خالية من الهواء، حيث يعمل جهاز مخصص للتعقيم على سحب الهواء من الغرفة أولاً بأول، وفيها يعمل المقيد بأقصى درجة من التركيز  فأي خطأ قد يقع به خلال الفحص قد يؤدي إلى اصابته فالطاقم الطبي الذي يتعامل مع الفيروس، الذي يصنف على أنه شديد العدوى، قد يكونوا عرضة للإصابة اذا لم يلتزم بدقة بالتعليمات.

وأكد أنه برفقة زملاءه يتعرضون للإرهاق الشديد والصداع وآلام الظهر جراء ساعات العمل الطويلة حيث يتم احضار عشرات وأحيانا أكثر من مئة عينة دفعة واحدة  للتأكد من خلوها من الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق