أخبار دولية

مليشيات الحوثي تعلن عن أكبر عملية عسكرية استهدفت العمق السعودي

أعلنت مليشيات الحوثي في اليمن أمس الأحد أنها نفذت ما وصفتها بأكبر عملية عسكرية نوعية على أهداف حساسة في السعودية خلال العام الجاري مؤكدة أن التحالف السعودي الإماراتي شن أول أمس السبت أكثر من ثمانين غارة خلال هذين اليومين.

وقال العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم مليشيات الحوثي إن العملية شارك فيها سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية وتوعد النظام السعودي بعمليات مؤلمة إذا استمر في عدوانه وحصاره لليمن.

وبحسب بيان صادر عن مليشيات الحوثي فإن هذه العملية جاءت تدشينا للعام السادس وردا على تصعيد تحالف العدوان الجوي خلال الأيام الماضية.

ولفت البيان إلى أن صواريخ باليستية وطائرات مسيرة استهدفت عددا من الأهداف الحساسة في الرياض بصواريخ (ذو الفقار) وعدد من طائرات (صماد 3).

وكان التحالف السعودي الإماراتي قد أكد في وقت سابق أن مضادات التحالف اعترضت صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون فوق الرياض ومدينة جازان جنوبي السعودية.

وقال التحالف إن إطلاق الصواريخ في هذا التوقيت يعبر عما وصفه بالتهديد الحقيقي للحوثيين والنظام الإيراني الداعم لهم كما واعتبر هذا التصعيد لا يعكس إعلان الحوثيين قبول وقف إطلاق النار.

وقد سقطت شظايا جراء اعتراض الصاروخين على أحياء سكنية بالمدينتين مما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين.

من جانبها أدانت الحكومة اليمنية أمس الأحد بأشد العبارات إطلاق مليشيات الحوثي صاروخين باليستيين على الأراضي السعودية مساء السبت.

ويأتي هذا التصعيد في ظل ترحيب مليشيات الحوثي بدعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن والاستعداد لمواجهة التفشي المحتمل لفيروس كورونا.

المصدر: الجزيرة

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق