أخبار محلية

الصحة بغزة تكشف حالة الـ9 أشخاص المصابين بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة حالة الـ9 أشخاص المصابين بفيروس كورونا،حيث قالت في المؤتمر الصحفي أن الوضع الصحي للتسع حالات التي أعلن عن اصابتها الأسبوع الماضي “مطمئنة ومستقرة” ولم تطرأ عليهم أي تغيرات صحية حتى اللحظة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة مساء اليوم السبت عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة، مشيرة إلى أنها قررت تمديد الحجر الإلزامي للعائدين أسبوعاً إضافياً.

وقال المتحدث باسم الصحة أشرف القدرةخلال مؤتمر صحفي إن الوزارة وسعت دائرة الترصد المخبري وسحب مئات العينات للمستضافين والمخالطين في مراكز الحجر الصحي منذ بداية مارس الجاري وحتى اللحظة.

وأضاف أنه لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة حتى الآن ولا تزال الفحص المخبري لعشرات العينات جارٍ حتى اللحظة وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها.

وأشار إلى أن الفحص المخبري لوكيل وزارة الداخلية في غزة اللواء توفيق أو نعيم ومساعده كانت سلبية، مؤكداً أنهما سيقضيان فترة الحجر الصحي الموصى بها.

وأعلن القدرة تمديد إجراءات الحجر الصحي من أسبوعين إلى ثلاثة وفق توصيات الخبراء المختصين لوجود نسب دولية لظهور المرض لأكثر من أسبوعين.

وفي سياق متصل قال المتحدث باسم الصحة في غزة إن طواقم التفتيش الصيدلاني كثفت متابعاتها للمؤسسات الصيدلانية واتخذت إجراءاتها بحق 10 مؤسسات بسبب مخالفاتها لأسعار المعقمات ومستلزمات الوقاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق