أخبار دولية

نتنياهو يقود معركة فيروس كورونا من ملجأ نووي

أفاد مسؤولون إسرائليون أن رئيس الحكومة الإسرائيلية ، بنيامين نتنياهو ، لجأ لفتح ملجأ حربيًا في تلال القدس لتنسيق حملته ضد انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضح المسؤولون بأن الملجأ الذي يطلق عليه “مركز الإدارة الوطني” تم بناؤه منذ أكثر من عقد بسبب القلق والخوف بشأن برنامج “إيران” النووي وتبادل الصواريخ مع “حزب الله” اللبناني و”الفصائل الفلسطينية”.

ويضم الملجأ الإسرائيلي أماكن معيشة ومنشآت للقادة ويمكن الوصول إليه من المجمع الحكومي في القدس والتلال الغربية المؤدية إلى “تل أبيب” وفقًا للمسؤولين الذين تحدثوا لوكالة رويترز.

وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته: “هذا المخبأ هو أداة أخرى لإدارة ومراقبة وتتبع الفيروس التاجي، مضيفا: “نحن نتفهم أن هذه الأزمة سترافقنا لفترة طويلة من الوقت”.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه سينشر أكثر من 500 جندي يوم الأحد القادم لمساعدة الشرطة لفرض الإغلاق الكامل لاحتواء فيروس كورونا.

من جهة أخرى، قلل نفتالي بينيت، من هذه الخطوة، وقال  لمراسل إذاعة “إسرائيل” خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “إن المخبأ “ليس له صلة (بالأزمة). لسنا تحت هجوم صاروخي يتطلب منا أن نكون تحت الأرض”.

بينما أكد وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيتز، أن المخبأ له فائدة محدودة الآن لأنه “يحمي من القنابل وليس من الميكروبات”.

المصدر
رويترز
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق