الأخبارأخبار دولية

طرح نتنياهو خطة تقدر ب 80مليار شيكل لمجابهة فيروس كورونا

نتنياهو يطرح خطة على المسؤولين في الوزارة المالية الإسرائيليبة تقدر ب 80 مليار شيكل وذلك للوقوف ومجابة فيروس كورونا ويقترح أيضاً برصد مبلغ يقدر ب 7 الى10 مليارات شيكل إلى وزارة الصحة وهذا بهدف شراء معدات وقاية من كورونا وتحسين جهاز إعلام الوزارة.

ويخطط نتنياهو الى تقييد الحركة للمواطنين وذلك للحد من إنتشار الفيروس بشكل سريع وذلك من خلال الإجتماع الذي تم إنعقاده اليوم  وبمساعدة وزراء ومدريون عامون لوزارات وجهات مهنية وصحية ومختصة بهذه الشؤون.

وقام أيضاً نتنياهو في ظهر اليوم الجمعة بلمصادقة على أنظمة التأمين الوطني التي تم إعدادها في إطار خطة اقتصادية ترمي إلى دعم المرافق الاقتصادية في إسرائيل  لكن هذه المخصصات ستدفع على ثلاثة أشهر في الحد الأقصى وأقل من شهر في الحد الأدنى.

والذي قام بإعداد وتنسيق الخطة هو أمير يارون محافظ البنك الإسرائيلي ورئيس المجلس الاقتصادي القومي أفي سيمحون وموظفون كبار في الوزارة المالية الإسرائيلية فقد تأخر وضع الخطة هذه لانه كان يوجد خلافات بين المشاركين في التنسيق.

 وأيضاً فقد صادقت الحكومة اليوم على إطلاق سراح مئات السجناء بعد غد الأحد وذلك بهدف منع انتشار فيروس كورونا في السجون.

وتشرع الخطوات الجديدة بتأسيس صندوق قروض للمصالح التجارية المنتجة بشكل كبير التي تضررت من جراء أزمة كورونا بمقدار ستة مليارات شيكل وتأسيس صناديق قروض للمصالح الصغيرة والمتوسطة بحجم ثمانية مليارات شيكل.

وهذه الخطة تمنح المستقلين مبلغ مقداره 12 ألف شيكل إسرائيلي وأيضاً، توسيع الحق بمخصصات بطالة وإعفاء من ضريبة المسقفات للمصالح التجارية الصغيرة ولفترة محدودة.

توسيع الحق بالحصول على مخصصات بطالة لمن عمل نصف سنة، وليس سنة، قبل فصلهم من العمل، المخصصات ستدفع لنصف الفترة، أي ثلاثة أشهر في الحد الأقصى وأقل من شهر في الحد الأدنى.

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


المصدر
المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق