أخبار دولية

الأمن المصري ينتشر في شوارع القاهرة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية في وقت سابق أنها تتخذ كافة الاستعدادات لتنفيذ قرار الحظر، والمقرر أن يبدأ اليوم في تمام الساعة السابعة مساء ، بعد قرار الحكومة المصرية أمس الثلاثاء بفرض حظر التجوال في البلاد بداية من الساعة السابعة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا.

وقالت مصادر مصرية لشبكة روسيا اليوم ، أن قوات من وزارة الداخلية المصرية تنتشر في عدد من المحافظات المصرية لتطبيق حظر التنقل .

وأفادت وزارة الداخلية المصرية أنها وضعت أجهزتها في حالة تأهب قصوى لتنفيذ خطة الدولة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا فور صدور توجيهات من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي .

ومن جهة أخرى ، أعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة لمدة أسبوعين ليلا من السابعة مساء للسادسة صباحا لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأعدت أجهزة الوزارة خطة للإنتشار الأمني المكثف عقب مواعيد الغلق لتحقيق مظلة تأمين كاملة لكافة المنشآت خلال فترات الغلق.

وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة المصرية أقرت مجموعة من الإجراءات الاحترازية الإضافية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأشار السيسي إلى أن الإجراءات ملحة من شأنها رفع مستويات الوقاية من انتشار الفيروس وتقليل نسب الإصابة به، متابعا: “لذا فإنني أهيب بجموع المصريين الالتزام الكامل بهذه الإجراءات، كما أؤكد أن الدولة المصرية بجميع أجهزتها ستتصدى وتواجه أي محاولات للإخلال بها وبمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون”.

المصدر
RT
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق