أخبار محلية

الصحة بغزة: حجر مدير قوى الأمن بعد مخالطة المصابين بفيروس كورونا

غزة – فلسطين تايمز

أكد مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بغزة، مساء اليوم الأحد، أنه تم حجر كافة المخالطين بالحالتين المصابتين بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن من ضمنهم مدير عام قوى الأمن الوطني توفيق أبو نعيم ونائبه محمود أبو وطفة.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أنه تم اتخاذ العينات اللازمة من الأشخاص الذين خالطوا الإصابتين المعلن عنهم، مشير إلى أنهم بانتظار النتائج.

وذكر أن عدد المخالطين للمصابين 29 شخص , بالإضافة سحب 19 عينة للفحص المخبري

كما أكد القدرة، أن “الحالتين اللتين ظهرت نتائج اصابتهما بفيروس كورونا الجديد هما في الستينات والسبعينات من العمر عادتا  الى قطاع غزة من الباكستان ضمن مجموعة أخرى في مناطق متفرقة من محافظات الوطن ظهرت على بعضهم أعراض المرض، مبينا أن الطواقم المختصة توجهت الى مقر حجرهم الصحي بغزة، وتم عزلهما واخد مسحات مخبرية منهما حتى ظهور نتائج فحص العينات رغم عدم ظهور أي اعراض مرضية عليهما ونؤكد ان الحالتين لم يدخلا الى مناطق سكناهم في قطاع غزة”.

وطمئن القدرة أهالي قطاع غزة أن الحالتين اللتين تم التأكد من إصابتهما بفيروس كورنا الجديد، تم عزلها فوراً ونقلهما للمتابعة الصحية في مستشفى العزل بمعبر رفح البري، مشيرا إلى أنه جرى اتخاد كافة الإجراءات والتدابير اللازمة  للمخالطين للحالتين.

وقال  إن كل ما يتم الحديث عنه حول الحالتين المصابتين المعلن عنهما تبقى إشعاعات طالما لم تصدر عن وزارة الصحة.

وشدد المركز الاعلامي الحكومي، على أنه لن نتردد في الإعلان عن أي تطورات مرتبطة بالواقع الصحي في غزة، مشيرًا إلى لا وجود لتطور حرج على صحة الحالتين المعلن عنهما.

وحملت وزارة الصحة، الاحتلال الإسرائيلي خطورة الأوضاع الصحية والإنسانية في قطاع غزة، مطالبة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه 2 مليون مواطن يواجهون ظروفاً معيشية وصحية قاسية وسرعة تلبية الاحتياجات العاجلة والطارئة من أجهزة التنفس والعناية المركزة والادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمستلزمات الوقائية وكافة مقومات الجهوزية والاستعداد لمواجهة وباء كورونا الجديد.

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق