أخبار محلية

معروف: ننتظر نتائج فحص عينات ممن خالطوا الشخصين المصابين بفيروس كورونا في غزة

فلسطين تايمز – غزة

أعلنت السلطات في قطاع غزة الذي ظل آمنا من الفيروس فترة طويلة، تسجيل أولى إصابتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد سلامة معروف مسؤول المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الأحد 22/3/2020، أن الحالتين التي تم اكتشاف فيروس كورونا لديهما كانت عائدتان من الخارج وكانت داخل الحجر الصحي، وقد حددت وزارة الصحة كل من خالطوهم وأخذت عينات منهم للفحص.

كما طمأن معروف، المواطنين في قطاع غزة أن الحالتين المصابتين تم اكتشافهما داخل الحجر الصحي، وهو ما يضمن السيطرة على انتقال العدوى وتحديد المخالطين.

وأوضح، أنه مجرد التأكد من الحالتين وظهور نتائج الفحص أنها “إيجابية” أي أنهما مصابتان، تم اتخاذ كافة الاجراءات الصحية، وتحديد دائرة الاختلاط بهذين الشخصين، ووضعهم في الحجر الصحي وأخذ العينات الليلة الماضية، والوزارة بانتظار النتائج.

ولفت معروف، إلى أن عملية نقل العدوى تحتاج من 24-48 ساعة، مبيناً أن الحالتين عادتا مساء الخميس، أي أنه لم تتجاوز مخالطتهم للوسط في مركز الحجر أكثر من 24 ساعة.

وطمأن معروف المواطنين أنه لم تسجل أي إصابة داخلية داخل قطاع غزة.

وقال معروف عن الإجراءات المتخذة :” هذه الإجراءات والتي سبقتها بساعات تأتي في سياق حفظ وأمن سلامة شعبنا، فنحن في حالة طوارئ بكل معنى الكلمة ونعمل وفق مستجدات لحظية، ويجب أن تكون القرارات وفق المصلحة العامة وليست الخاصة.

وشدد على أن حياة 2 مليون فلسطيني تقع على مسؤولية الجهات الحكومية.

وأكد معروف، على ضرورة الاعتماد فقط عما يصدر من وزارة الصحة، داعياً المواطنين للتحلي بأعلى درجات ضبط النفس، والحد من الحركة، واتباع حركات الوقاية والسلامة، وتغليب حس المسؤولية المجتمعية والانتباه جيدا من خطر تداول الاشاعات.

فقد ناهزت الوفيات بالفيروس في أنحاء العالم 12.8 ألف حالة منذ ظهوره في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتم تسجيل قرابة 292 ألف إصابة إجمالا في 165 بلدا، بينما تعافت قرابة 95 ألف حالة.

ويخضع نحو مليار إنسان في أرجاء العالم للحجر المنزلي سعيا لوقف انتشار الوباء الذي وُصف في أوروبا بأنه أشد أزمة منذ الحرب العالمية الثانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق