أخبار دولية

الجزائر.. الخطوط الجوية الجزائرية تعتزم تسيير سبع رحلات لإجلاء مواطنين عالقين بسبب فيروس كورونا

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية اليوم السبت اعتزامها تسيير 7 رحلات لإجلاء مواطنين عالقين في 3 دول بسبب تدابير منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الخطوط في بيان إنه تم تخصيص 4 طائرات لنقل الرعايا العالقين في تركيا وطائرتين لنقل العالقين في تونس وطائرة واحدة لموسكو وفيينا.

وأوضح مصدر مسؤول في الخطوط الجوية الجزائرية إنه تم تخصيص 4 طائرات ذات سعة 360 مقعدا لنقل الجزائريين العالقين في مطار مدينة إسطنبول التركية والبالغ عددهم أكثر من 1100 مواطن جزائري.

اقرأ ايضا: طيران الإمارات تعلق الرحلات إلى فرنسا وألمانيا ونيجيريا ومدينتي نيويورك ونيوجيرسي الأمريكيتين

كما وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي تظهر عددا من الجزائريين العالقين في مطار اسطنبول وهم يوجهون نداءات للسلطات الجزائرية لإجلائهم بعد توقف الرحلات الجوية.

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وقف جميع الرحلات الجوية من وإلى الجزائر لتفادي انتشار فيروس كورونا ما عدا رحلات نقل السلع والبضائع.

كما وتعهد الرئيس تبون بإجلاء جميع المواطنين الجزائريين أينما كانوا الذين علقوا جراء وقف حركة الملاحة الجوية.

وحطت أمس الجمعة نحو 10 رحلات في عدة مطارات جزائرية لإجلاء عالقين في فرنسا والإمارات والمغرب وبريطانيا.

وأطلقت السلطات الجزائرية عمليات إحصاء لرعايها العالقين في الخارج بالتنسيق مع سفاراتها وقنصلياتها والوكالات التجارية للخطوط الجزائرية.

وقالت وزارة الداخلية الجزائرية أمس الجمعة إنه تم احصاء 2828 جزائريا معني بالإجلاء من عدة دول.

وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية تسجيل 12 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا وبلغ عدد الإصابات إلى 95 إصابة.

كما وأصاب فيروس كورونا حوالي 279 ألف شخص حول العالم بينهم أكثر من 11500 حالة وفاة وأغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

كما وأجبر فيروس كورونا دولا عديدة على إغلاق حدودها وتعليق الرحلات الجوية وإلغاء فعاليات عدة ومنع التجمعات بمافيها صلوات الجمعة والجماعة.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق