أخبار دولية

كوريا الجنوبية تقول أن جارتها الشمالية أطلقت صواريخ يشتبه أنها قصيرة المدى

قالت كوريا الجنوبية اليوم السبت ،أن جارتها الشمالية أطلقت صاروخين بدت أنهما صواريخ باليستية قصيرة المدى في البحر قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية ، بعد ما قال محللون إنه يظهر ثقة خلال وباء الفيروس التاجي بإعلانه في أبريل. جلسة تشريعية.

ويأتي الإطلاق بعد صاروخين في وقت سابق من هذا الشهر ، عندما أطلقت كوريا الشمالية صواريخ قصيرة المدى وقذائف متعددة ، وفقا للجيش الكوري الجنوبي ، مما جذب نداءات أمريكية وصينية لبيونغ يانغ بالعودة إلى المحادثات بشأن إنهاء برامجها النووية والصاروخية.

وقال رؤساء الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصواريخ المشتبه بها أطلقت من مقاطعة شمال بيونغان.

وقال خفر السواحل الياباني يوم السبت إنه يبدو أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا سقط خارج المياه الاقتصادية الخالصة لليابان.

وأعلنت كوريا الشمالية في وقت سابق أنها ستعقد في أبريل جلسة للمجلس الشعبي الأعلى ، الهيئة التشريعية ذات الطابع المطاطي ، في بيونغ يانغ ، والتي قال محللون إنها ستشمل جمع ما يقرب من 700 من قادة البلاد في مكان واحد مع انتشار الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم .

ولم تبلغ كوريا الشمالية عن أي حالات مؤكدة من فيروس كورونا الجديد الذي تم اكتشافه لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي ، على الرغم من أن مسؤولًا عسكريًا أمريكيًا كبيرًا قال الأسبوع الماضي إنه “متأكد تمامًا” من وجود إصابات في كوريا الشمالية.

المصدر : رويترز ، RT

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق