أخبار دولية

فيروس كورونا يصل إلى البنتاغون

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية لأول مرة مساء اليوم وصول فيروس كورونا إلى البنتاغون، مشيرة الى أن عنصرين على الأقل من كوادرها العاملين في مقرها مصابان بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وأصدرت قيادة القوات الجوية الأمريكية بيانا أعلنت فيه أن موظفا عاملا في مكتب وكالة الصحة لوزارة الدفاع بولاية فيرجينيا خضع مؤخرا لفحص خاص بفيروس كورونا وكانت النتيجة إيجابية، مشيرة إلى أن الموظف زار مقر البنتاغون للمرة الأخيرة في 16 من شهر مارس الحالي.

وأضافت قيادة القوات الجوية أنه وضع نفسه في الحجر الصحي المنزلي كما تلقى المساعدة الطبية ، مشيرة إلى أنه تم إطلاع كل الأشخاص الذين دخلوا في اتصالات مباشرة معه على الوضع، وتم الطلب منهم جميعا الالتزام بتعليمات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقالت أن عسكريا متعاقدا يدخل ضمن القوات الجوية ويعمل في مقر وزارة الدفاع خضع لفحص خاص بالفيروس كانت نتائج الفحوصات المخبرية إيجابية، لافتة إلى أنه زار البنتاغون للمرة الأخيرة في يوم 2 مارس، وبدأ بتلقي المساعدة الطبية ووضع نفسه في العزل المنزلي منذ 7 مارس.

يذكر أن أمريكا قد ذكرت سابقا أن عددا كبيرا من عسكرييها مصابون بالفيروس، فيما وضع نحو 2600 من كوادرها العسكرية المنتشرة في أوروبا أنفسهم في الحجر الصحي.

المصدر : روسيا اليوم ، وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق