أعمال واقتصاد

فيسبوك تمنح 100 مليون دولار لدعم 30 ألف شركة صغيرة في ظل أزمة كورونا

أعلنت شركة فيسبوك عن إنشاء برنامج بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة الشركات الصغيرة المتأثرة بفيروس كورونا (كوفيد-19) ، وسيزود البرنامج ما يصل إلى 30 ألف شركة صغيرة مؤهلة بالمنح النقدية والائتمانات الإعلانية للمساعدة خلال هذه الفترة الصعبة.

ونظرا لانتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم ، وتوقفت أشكال الحياة نتيجة الإجراءات الوقائية المتبعة من الدول لمكافحة تفشي الفيروس ، اضطرت الشركات لإغلاق مكاتبها والعمل عن بعد.

وتلقت بعض الشركات الأخرى ضربة كبيرة في كل من الإيرادات والوصول إلى الائتمان ولهذا تعهدت فيسبوك بتقديم مبلغ ضخم للشركات الصغرى لمساعدتها على النجاة من أزمة فيروس كورونا.

وبالإضافة إلى ذلك أعلنت فيسبوك اليوم أنها أقامت شراكة مع معهد Lenfest للصحافة ورابطة وسائل الإعلام المحلية لتقديم مايقرب من مليون دولار من المنح لغرف الأخبار الأمريكية والكندية التي تحتاج إلى المزيد من الموارد لتغطية الوباء بشكل صحيح. وهذه المنح الفردية ستصل إلى 5000 دولار.

كما أعلنت شركة فيسبوك أمس الثلاثاء أانها ستمنح موظفيها منحاً مالية بقيمة ألف دولار لكل موظف في محاولة لدعم القوى العاملة التي تعمل عن بُعد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويعمل في فيسبوك حوالي 45 ألف موظف بدوام كامل.

المصدر : techcrunch ، سي إن بي سي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق