أخبار دولية

لقاءات جديدة بين غانتس ونتنياهو لمحاولة تشكيل حكومة وحدة

قالت وسائل إعلام عبرية أن لقاءات جديدة جمعت بين غانتس ونتنياهو لمحاولة تشكيل حكومة وحدة وطنية،حيث إلتقت فرق التفاوض من كلا الحزبين اليوم في محاولة جديدة للتوصل لإتفاق أوسع لمحاولة تشكيل الحكومة.

وذكرت وسائل الإعلام أن هناك تقدماً بسيطاً في التفاهمات بين الطرفين،فيما قالت وسائل إعلام آخرى أنه لم يعقد أي لقاء سابق بين الطرفين بخصوص تشكيل الحكومة وأن لقاء اليوم هو الأول من نوعه.

وقالت مصادر مقربة من حزب أزرق أبيض أن هناك توافق داخل الحزب لتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون رئاستها بالتناوب حيث يترأس نتنياهو أول سنة ومن ثم يترأس غانتس الحكومة لثلاث سنوات قادمة.

وكان حزب الليكود برئاسة نتنياهو قد حاول منذ عدة أشهر تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حزب أزرق أبيض برئاسة غانتس حيث يسعى الليكود لرئاسة الحكومة لمدة سنتين،ولكن فيما يبدو أن المحادثات الجارية بين الحزبين لن تكون جادة حيث تم في الإنتخابات السابقة إجراء تقارب بين وجهات نظر الحزبين دون التوصل لإتفاق وهذا ما أدى إلى إجراء 3 إنتخابات في أقل من سنة.

وكان قد أعلن أحد قادة كتلة يمينا نفتالي بينيت رفضه لدعوة تلقاها من حزب أزرق أبيض للقائه من أجل التوصل لإتفاق تشيكل الحكومة الموحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق