أخبار محلية

تجهيز مستشفى ميداني بمعبر رفح لمواجهة فيروس كورونا

فلسطين تايمز – غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء عن تجهيز مستشفى ميداني داخل معبر رفح البري يتسع لـ30 سريراً وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية التي أُتخذت لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة أنها قامت بتجهيز مستشفى ميداني داخل معبر رفح البري في إطار الإجراءات الوقائية التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والذي سيضم ٣٠ سريراً كمرحلة أولى اضافة الى ٨ أسرة عناية مركزة ، ويضم أيضاً مختبر وقسم التصوير الاشعاعي اضافة الى الخدمات الأخرى.

وتوقعت وزارة الصحة أن يتم افتتاح المستشفى الميداني الأسبوع المقبل.

من جانبه قال مدير دائرة الطب الوقائي بالوزارة “مجدي ضهير” أن الطواقم الطبية تعمل على مدار الساعة حفاظا على صحة المواطنين، وذلك من خلال إجراء الفحوصات الطبية لجميع العائدين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وإرشادهم بضرورة الالتزام بإجراءات الحجر المنزلي الاحترازي لمدة 14 يومًا، واتباع الارشادات الصحية الوقائية ومن يخالف سيقع تحت طائلة المسؤولية.

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اليوم الثلاثاء عن سلسلة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في ظل انتشاره في العالم وحصده للمزيد من الأرواح.

حيث أعلن إياد البزم أنه سيتم الإفراج الكامل عن جميع النزلاء الذين قضوا ثلثي المدة ، في إطار الظروف الطارئة ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ،ويأتي في إطار الإجراءات المتبعة للتخفيف من أعداد النزلاء، مشيراً إلى أنه تم منح إجازات بيتية للموقوفين والنزلاء على خلفية الذمم المالية لمدة أسبوع قابلة للتجديد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق