أخبار محلية

داخلية غزة وضعنا خطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا

فلسطين تايمز – غزة

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اليوم الثلاثاء عن سلسلة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في ظل انتشاره في العالم وحصده للمزيد من الأرواح.

ولم يسجل قطاع غزة أي إصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) حتى الآن.

وأكد الناطق باسم الداخلية “إياد البزم” أنه سيتم الإفراج الكامل عن جميع النزلاء الذين قضوا ثلثي المدة ، في إطار الظروف الطارئة ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ،ويأتي في إطار الإجراءات المتبعة للتخفيف من أعداد النزلاء، مشيراً إلى أنه تم منح إجازات بيتية للموقوفين والنزلاء على خلفية الذمم المالية لمدة أسبوع قابلة للتجديد .

وقال البزم على أن الوزارة اتخذت الإجراءات الوقائية من خلال وضع خطة تشمل جوانب مختلفة، وتركز بالأساس على المعابر والمنافذ، ومراكز الإصلاح والتأهيل، والنظارات، ومراكز تقديم الخدمة للمواطنين.

ولفت إلى أن الداخلية أغلقت المعابر بشكل كامل، كما تم منع السفر بشكل كامل إلا في بعض الحالات الطارئة، ومن خلال لجان مختصة لتحديد سبب السفر.

وأوضح أن “الوزارة قامت كإجراء احترازي بوضع الوافدين إلى غزة عبر معبر رفح وحاجز بيت حانون في الحجر الإجباري حتى نتمكن من تنفيذ الإجراءات الوقائية لحمايتهم والاطمئنان عليهم، وحماية أسرهم وأبناء شعبنا”.

وقال البزم “نطمئن أبناء شعبنا بأن كل القادمين لغزة الذين تم وضعهم في الحجر الإجباري هم غير مصابين بفيروس كورونا، لكن كإجراء احترازي نقوم باتخاذ الإجراءات الوقائية لمدة 14 يوماً، وتتابع الجهات الطبية والصحية هذا الأمر”.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية جندت كل الإمكانيات المتوفرة لديها لمواجهة فايروس كورونا، مستطردا “لكن اليوم نجد دولاً كبرى رغم إمكانياتها الكبيرة أصبحت تعاني من هذا الفايروس”.

ودعا البزم المواطنين للإبلاغ عن أي مواطن لم يلتزم بالحجر المنزلي عبر التواصل على الرقم الوطني المجاني لوزارة الداخلية 109.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق