أخبار دولية

منظمة الصحة العالمية: أوروبا هي البؤرة الجديدة لوباء كورونا

فلسطين تايمز – وكالات

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غبريسوس” اليوم الجمعة أن أوروبا أصبحت الآن بؤرة وباء فيروس كورونا المستجد، حيث يتم الإبلاغ عن حالات وفيات وصلت إلى أكثر من 5 آلاف شخص .

وقال غيبريسوس في المؤتمر اليومي للمنظمة “إن تجارب الصين وكوريا الجنوبية أثبتت أن العزل الصحي يمكن أن ينقذ أرواح الكثير من الناس” .. مشدداً على أن “على المؤسسات الصحية في العالم أن تكون مستعدة لاستقبال أعداد كبيرة من المرضى”.

وأوصى بإلغاء التجمعات خاصة الأحداث الرياضية في إطار مكافحة المرض، وقال إن كل منشأة صحية على مستوى العالم يجب أن تكون “مستعدة”.

وصرح للصحافيين في جنيف “لم نشهد مطلقاً في السابق انتشار جائحة بسبب فيروس من عائلة كورونا”.

وأضاف غيبريسوس ” يجب أن تكون التدابير المتخذة من إلغاء المناسبات العامة والتجمعات الكبيرة وحجر المرضى وعزل المخالطين وغيرها، مفيدة من ناحية التقليل من خطر الوباء ويجب أن تكون هذه التدابير مبنية على الظروف المحلية لكل بلد وإن لم نستطيع إيقاف الانتشار فعلى الأقل أن نقلل من حدته، فهو فيروس جديد ووضع جديد، جميعنا نتعلم ونبحث عن وسائل أخرى للوقاية من العدوى”.

وأفادت وزارة الصحة أنه اعتباراً من الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش، سُجّلت 4209 إصابة في إسبانيا، مقارنة بـ3004 مساء الخميس عندما كان عدد الوفيات 84.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق