كيف بلغ النبي هذا الدين

كيف بلغ النبي هذا الدين، بعث الله سبحانه وتعالى أنبيائه إلى الناس بشرائع مختلفة ولكن تجتمع هذه الشرائع ضمن عقيدة واحدة وهي عقيدة التوحيد بالله التي تنص على أن لا إله إلا الله وأن محمد سول الله، لهدايتهم إلى دين الحق، سنعرض لكم في هذا المقال الإجابة على السؤال المذكور أعلاه وهو كيف بلغ النبي هذا الدين ؟

مرحلة الدعوة سراً

بدأ النبي دعوته للدين الإسلامي سراً بين أهله وأصحابه، وكان يجتمع بهم في دار الأرقم لمدة استمرت ثلاث سنوات ، وكانت تتم عن طريق التخيير واتبع النبي في دعوته منهج القرآن الكريم في تربية أصحابه الذين آمنوا به، آمن في هذه المرحلة القليل من الناس ومنهم اصحابه منهم أبي بكر وعلي بن أبي طالب وزوجته خديجة وبناته وغيرهم.

  • مرحلة الدعوة الجهرية

    حيث جهر النبي محمد بالدعوة إلى الإسلام فوق جبل الصفا إلا أنه تلقى صد ورفض من الناس لهذه الدعوة، وكانت لها عدة أساليب منها تشويه صورة النبي وتعذيب الصحابة الكرام، ثم هاجر النبي إلى الحبشة وأسلم الكثير من الناس في يثرب فهاجر إلى يثرب وسماها بالمدينة المنورة، وبدأ بنشر الدين الإسلامي من خلال خوض المعارك والغزوات ضد الكفار والمشركين.

    كيف بلغ النبي هذا الدين، حيث بدأ النبي صلى الله عليه وسلم بشكل سري وثم امره الله بالاعلان والدعوة جهرا للدين ، كما أنه اتبع العديد من الأساليب في نشر الدين الإسلامي ومن أبرزها أسلوب الترغيب والترهيب، وأسلوب الحكمة والموعظة وضرب القصص والأمثال لقومه الذي أرسل إليه وأصحابه.

    ختام المقالة:

  • الى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، و اذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات و سنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!