أخبار محلية

140 إصابة بفيروس كورونا في صفوف المقدسيين

فلسطين تايمز – القدس

كشف نقيب الأطباء في القدس المحتلة سفيان بسيط، اليوم السبت، عن إصابة 140 مواطن مقدسي في المدينة، أكثر من ثلثهم في حي سلوان، داعيا الجميع إلى اتخاذ إجراءات الوقاية من المرض بعد هذا الارتفاع في الأعداد.

وقال بسيط في بيان له، إن بلدة سلوان سجلت أعلى عدد اصابات بفيروس كورونا حيث بلغت 36 حالة حتى اللحظة، مجددا مطالبته للمواطنين بضرورة إجراء فحص “كورونا” لكل من يعاني من أعراض المرض بشكل عام “ارتفاع في درجات الحرارة، سعال، ضيق في التنفس، هزلان، الآم في الحلق” أو خالط مريض مصاب.

وناشد نقيب الأطباء بالقدس المخالطين إلى الدخول في حجر صحي لمدة 14 يوم، في خطوة لحماية أنفسهم وعائلاتهم والمجتمع من انتقال العدوي.

وأشار إلى أن الفحص يتم بآلية سهلة جدا والنتيجة تظهر خلال 24 ساعة، موضحا أن سلبية الفحص لا تعني ان المريض غير مصاب نهائيا، إنما قد يكون الفيروس في فترة الحضانة مما يؤدي الى ظهور أعراض المرض ويكون المصاب ناقل للمرض خلال أيام الحجر ويصبح الفحص إيجابيا.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، تسجيل أول حالة وفاة في مدينة القدس المحتلة بسبب فيروس كورونا فجر اليوم السبت، لمسنة فلسطينية من بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة.

وأوضح ملحم في الايجاز الصحفي الصباحي حول تطورات فيروس كورونا في فلسطين، اليوم السبت، أن الوفاة هي للمسنة نوال ابو الحمص (78 عاما)، مشيرا إلى أنها كانت تُعاني من أمراض مزمنة أخرى قبل إصابتها بالفيروس.

كما أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، تسجيل 6 إصابات جديدة في فلسطين، بينها اصابتان لعاملين من بلدة قطنة شمال غرب القدس، و4 مخالطين من يطا جنوب الخليل، وبيت عنان والعيزرية وأريحا، لترتفع حصيلة الاصابات إلى 313، بينها 13 حالة في المحافظات الجنوبية، و105 حالات في القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق