يعد محلول السكر والماء

يعد محلول السكر والماء ، يعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً مؤخراً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

يعد محلول السكر والماء، يصنف هذا السؤال من ضمن منهاج كتاب العلوم الخاصة لصف اول متوسط الفصل الدراسي الاول للعام الهجري1442 ، سوف نقوم بتوضيح بعض المفاهيم.

في الكيمياء، المحلول هو مزيج متجانس من مادتين نقيتين أو أكثر و تنقسم إلى محاليل متجانسة ومحاليل غير متجانسة، فلا يمكن عزلهما عن بعضهما البعض بأي أسلوب ميكانيكي، كالترشيح مثلاً ويتكون من مذيب و مذاب وغالبا يكون المذيب أكبر من المذاب مثل محلول السكر في الماء، و عملية التحللّ أو التفكك تُسمّى أيضًا الذوبان، فيمكن فصلهما عن طريق التبخير مثلا بحيث لا يتسبب في أي تفاعل كيميائي بين المادتين ، مثل محلول ملح الطعام في الماء.

يعد محلول السكر والماء :

اجابة السؤال هي : مخلوط متجانس.

المخلوط واحدٌ من التصنيفات الكيميائيّة ويُعرف باسم المزيج أيضاً؛ فالمادّة في الكيمياء تقسم إلى ثلاثة أقسامٍ هي: العنصر، والمركب، والمخلوط، وينتج المخلوط من خلط أو مزج عنصرين أو أكثر مع بعضهما أو مركبين أو أكثر مع بعضهما، دون حدوث أي تفاعلٍ كيميائيٍ بين مكونات المخلوط؛ حيث يبقى كُلُ عنصرٍ أو مُركّبٍ مكوناً للمخلوط محافظاً على خواصه الفيزيائية والكيميائية في معظم الحالات.

ختام المقالة:

الى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، و اذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات و سنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!