ما هو أطول نهر بالعالم

نرحب بكم متابعينا الاعزاء في موقعنا موقع عرب تايمز طلاب و طالبات المملكة العربية السعودية في موضوع جديد و في مقالة جديدة حيث سوف نتكلم اليوم عن ، منما هو أطول نهر بالعالم ، يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الاكثر بحثاً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل العديد و الكثير من الاشخاص حول اجابة هذا السؤال ، و بدورنا نحن موقع عرب تايمز سوف نقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة ، بحيث يصنف السؤال الذي ذكرناه سابقاً على أنه من منهاج كتاب الجغرافيا الخاص بالصف ثالث متوسط للفصل الدراسي الثاني الخاص بالعام 1442.

ما هو أطول نهر بالعالم |

أطول نهر بالعالم هو نهر النيل.

فنهر النيل هو عبارة عن النهر لبرئيسي الذي يتدفق شمالًا في شمال شرق إفريقيا ويعد أطول نهر في القارة الأفريقية، وقد اعتبر تاريخياً أطول نهر في العالم، على الرغم من وجود خلاف مصدره بعض الأبحاث التي تشير إلى أن نهر الأمازون أطول قليلاً، وهو النهر الوحيد في العالم أيضا الذي يتدفق من الجنوب إلى الشمال.

بحيث يبلغ طول نهر النيل حوالي 6650 كم (4130 ميل) ويغطي مستجمعه مائي 11 دولة تسمى دول حوض النيل وهي : تنزانيا ، أوغندا ، رواندا ، بوروندي ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، كينيا ، إثيوبيا ، إريتريا ، جنوب السودان ، جمهورية السودان ومصر.

ختام المقالة |

نكون الى هنا وصلنا لنهاية هذه المقالة ، فلذلك اذا تريد الاستفسار بشيء ما ، أو اذا كان بحوزتك سؤال ما ضعه في التعليقات و سوف نحاول الرد عليه في اسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!