‏من اشهر المنتجات الزراعية السعودية

نرحب بكم متابعينا الاعزاء في موقعنا موقع عرب تايمز طلاب و طالبات المملكة العربية السعودية في موضوع جديد و في مقالة جديدة حيث سوف نتكلم اليوم عن ، ‏من اشهر المنتجات الزراعية السعودية ، يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الاكثر بحثاً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل العديد و الكثير من الاشخاص حول اجابة هذا السؤال ، و بدورنا نحن موقع عرب تايمز سوف نقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة ، بحيث يصنف السؤال الذي ذكرناه سابقاً على أنه من منهاج كتاب العلوم الخاص بالصف ثاني متوسط للفصل الدراسي الثاني الخاص بالعام 1442.

المنتجات الزراعية هو عبارة عن تعبير استدلالي لمجموعة من المحاصيل و السلع الزراعية التي تنمو في مناطق الهواء الطلق في المجتمع ، و بوجه أكثر تحديدًا ، غالبًا ما يقتضي مصطلح “المنتجات الزراعية” أن تكون المنتجات طازجة و في نفس الحالة التي تكون عليها عند الحصاد بوجه عام ، كما يستخدم التعبير في المراكز التجارية للإشارة إلى قسم الفواكه و الخضراوات. فالمنتجات الزراعية هي المنتج الرئيسي الذي يعرض للبيع لدى الخضري ، و في أسواق المزارعين، و أسواق الفاكهة.

‏من اشهر المنتجات الزراعية السعودية :

اجابة السؤال هي :

  • البلح \ يعد البلح منتج مربح، ومن أكثر المزروعات في المملكة العربية السعودية، ويبلغ استثمار النخيل 2 مليار ريال، كما للبلح الكثير من الأصناف.
  • العنب \ يعد العنب في المرتبة الثانية من حيثُ الزراعات بعد البلح او النخيل، كما يتم زراعة العنب في أراضي يبلغ مساحتها 100 دونم، و يتم زراعة في العنب في منطقة القصيم والمدينة المنورة و مدينة الطائف.
  • البطاطس \ تعد من المنتجات الزراعية في السعودية ويتم زراعتها في منقطة القصيم ومنطقة تبوك، كما يوجد عدد كبير من المزارعين ممن يقومون بزراعتها لأنهم متخصصون في زراعتها.
  • منتجات الفواكه \ يتم زراعة الخوخ والكمثري في منطقة خاصة مثل منطقة الجوف التي تحتوي على ظروف مناخية صالحة لزراعة هذه الفواكه.

ختام المقالة :

نكون الى هنا وصلنا لنهاية هذه المقالة ، فلذلك اذا تريد الاستفسار بشيء ما ، أو اذا كان بحوزتك سؤال ما ضعه في التعليقات و سوف نحاول الرد عليه في اسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!