علوم وتكنولوجيا

يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى ليتخلص منها

يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى ليتخلص منها ، من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً على محرك البحث قوقل ، وقد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

الخلية هي الوحدة الاساسية التركيبية والوظيفية في الكائنات الحية، فكل الكائنات الحية تتركب من خلية واحدة أو أكثر، وتنتج الخلايا من انقسام خلية بعد عملية نموها. وتقسم الخلايا عادة إلى خلايا نباتية وخلايا حيوانية، وهناك تقسيمات أخرى؛ وتسمى مجموعة الخلايا المتشابهة في التركيب والتي تؤدي معًا وظيفة معينة في الكائن الحي عديد الخلايا بالنسيج. وتحتوي الخلية على أجسام أصغر منها تسمى عضيات، مثل أجسام جولجي،

وهناك أيضًا النواة التي تحمل في داخلها الشيفرة الوراثية الدي أن إيه (حمض نووي ريبوزي منقوص الأكسجين). كما يحيط بالخلية غشاء يسمى بالغشاء الخلوي، ولدى الخلايا النباتية، جدار من السليلوز يسمى غشاء بلازمي، وهو غير مرن كالغشاء الخلوي.

يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى ليتخلص منها:

الاجابة: الامعاء

*تقوم الأمعاء بالتخلص النواتج التي يحملها الدم لكونها زائدة عن حاجة الجسم، وتقوم بدورها بالتخلص منها بإيصالها إلى الأمعاء الغليظة.

ختام المقالة:

والى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، واذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات وسنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق