وضعية ادماجية عن تأثير الإسلام في الشعر والشعراء

وضعية ادماجية عن تأثير الإسلام في الشعر والشعراء، سننشر لكم متابعينا الكرام متابعي موقع عرب تايمز وطلابنا الأعزاء طلاب المملكة العربية السعودية الاجابة الكاملة والوافية عن السؤال وضعية ادماجية عن تأثير الإسلام في الشعر والشعراء، حيث نعلم أنكم تبحثون عبر محرك البحث جوجل عن اجابة السؤال وذلك بسبب الجائحة التي حلت بالبلاد وهي جائحة كورونا حيث اصابت الكثير وقتلت الأكثر ،وضعية ادماجية عن تأثير الإسلام في الشعر والشعراء .

وضعية ادماجية عن تأثير الإسلام في الشعر والشعراء

وضعية ادماجية عن تأثير الإسلام في الشعر والشعراء ، والشعر هو كلام موزون مقفىّ (للشعر العربي)، دالٌ على معنى، ويكون أكثر من بيت، ويشمل هذا التعريف النظم. وقال بعضهم: هو الكلام الذي قصد إلى وزنه وتقفيته قصداً أولياً، فأما ما جاء عفو الخاطر من كلام لم يقصد به الشعر فلا يقال له شعر، وإن كان موزونا، أما من الناحية المعنوية فإن الشعر هو العِلم.

وضعية ادماجية عن تأثير الإسلام في الشعر والشعراء

وضعية ادماجية عن تأثير الإسلام في الشعر والشعراء ، اهتم الإسلام بوظيفة الشعر، واعتنى بتوجيه مضمونه، فأراد بذلك أن يسمو بالشعر والشعراء وأن يجعلهم أداة بناء وإسعاد، بعد أن كانوا من قبل أداة هدم وشقاء، ولم يقتصر شعرهم على الهجاء أو المدح أو الرثاء فقط، بل تطروقوا لشعر الغزل أيضًا، فقد رُوى أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه دخل يومًا على زوجته فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم سيدة نساء أهل الجنة فرآها تستاك بعود الأراك فأراد مداعبتها،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!