وزارة الصحة الإيطالية تعلن تجاوز الصين بعدد وفيات كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية تجاوز الصين بعدد وفيات كورونا حيث وصل العدد إلى 3405 شخص لتحتل بذلك المركز الأول بعدد وفيات فيروس كورونا ثم يليها الصين ثم إيران ثم أسبانيا.

وقد أعلن جوزيبي كونتي رئيس الحكومة الإيطالية عن تمديد إجراءات الحجر المنزلي المفروضة على المواطنين إلى أسبوع قادم في محاولة لتخفيف حدة الأزمة.

وقد عملت أزمة انتشار فيروس كورونا في البلاد على إتباع إجراءات مشددة لدفن الوفيات جراء الفايروس حيث منعت السلطات إقامة الجنائز التقليدية وتوديع الأهالي لموتاهم ومشاركة حزنهم مع الأقارب والأصدقاء لِما فرضته السلطات من حظر خروج الناس للشوارع.

وقد انتشرت صورة على مواقع التواصل الإجتماعي لشاحنات تابعة للجيش الإيطالي تحمل جثث 60 شخص في مشهد وصفه البعض بالمروع والمحزن،فيما وصف البعض أن هذه الإجراءات غير قانونية حيث أن هناك بعض الجثث رقدت في التابوت اكتر من 4 أيام منتظرة دورها بالدفن.

وكانت السلطات الإيطالية قد أعلنت حالة الطوارئ في البلاد ويشمل ذلك عدم الخروج من المنازل وإغلاق الجامعات والمدارس والمتاجر والمنتزهات والمطاعم،حيث أدى ذلك لوجود شوارع خالية من أي مناحي للحياة وتوقف السياحة بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!