أخبار دولية

هيئة الدواء والغذاء الأمريكية: سنجرب دواء الملاريا لعلاج فيروس كورونا

أعلنت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية اليوم الخميس في مؤتمر حول آخر مستجدات فيروس كورونا بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،أن الولايات المتحدة ستجرب دواء الملاريا للعلاج من فيروس كورونا (كوفيد-19) سريرياً.

وقالت الهيئة بإنه سيتم صرف هذا الدواء بوصفة طبية قريبا إلى مجموعات كبيرة.وأفادت بأن التوصل إلى لقاح لكورونا قد يستغرق 12 شهراً.

كما أكدت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية أن هناك أكثر من 10 آلاف عالم يعملون ليلا ونهارا على التوصل إلى دواء آمن لعلاج كورونا، لافتة إلى وجود خطة لدراسة أدوية موجودة حاليا تستخدم في علاج أمراض أخرى، مع دراسة إمكانية استخدامها في علاج كورونا.

ويبذل العلماء جهدًا مضاعفًا ويسارعون الزمن للتوصل إلى لقاح فعال يوقف تفشي فيروس وكورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي أصاب أكثر من 200 ألف حالة حول العالم، كما أعلنت كل من الولايات المتحدة والصين بإجراء تجارب سريرية في الأيام القليلة الماضية.

ويستخدم عقار “هيدروكسي كلوروكين” في علاج الملاريا بالأساس، وأظهر علامات إيجابية ضد فيروس كورونا مما يعطي أملاً كبيراً في إنتاج لقاح فعال وغير مكلف.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في مؤتمر صحفي “خلال أسابيع سنعلن عن تحقيق نجاح في لقاح فيروس كورونا، والأولوية لدينا حماية مواطنينا”.

المصدر : رويترز ، وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق