أخبار محلية

هنية يوجه رسالة للرئيس الصيني

قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية مساء الأربعاء، إننا نشارك العالم إعجابه بالكفاءة وقوة العزيمة والعلم التي واجهت بها الصين مرض كورونا القاتل.

ودعا هنية في رسالة نصية بعثها للرئيس الصيني “شي جين بينغ” بمناسبة الانتصار على وباء كورونا، إلى تقديم الدعم لشعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، ومخيمات الشتات لمواجهة وباء كورونا وآثاره، مثمنًا الدور الإنساني المميز لجمهورية الصين الشعبية.

وقال في رسالته إن جهود الصين الجبارة تجاوزت حدود الدولة لتشمل العديد من دول العالم، وهو موقف إنساني راقٍ يؤسس لتعزيز التعاون الدولي، والاستجابة المشتركة لمواجهة هذه الجائحة التي تهدد البشرية جمعاء.

وثمّن هنية التزام الصين بدعم القضية الفلسطينية العادلة، من أجل استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه الوطنية المشروعة، مؤكدًا الحرص على العمل مع جمهورية الصين لتعزيز المصير المشترك لكل من الصين وفلسطين، بما يشكل نموذجًا تحتذي به البشرية كلها.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق