كورونا

هل تنقل العملات الورقية والمعدنية عدوى كورونا وكيف نتعامل معها؟

في ظل انتشار فيروس كورونا المستمر ووصوله لأعتى دول العالم ، ومواصلة الاهتمام العالمي لدى البشر لاتباع اجراءات احترازية ووقائية تحول دون الاصابة بعدوى الفيروس التاجي، يقف الكثير من الناس في ريبة من أمرهم في التعامل مع العملات الورقية والمعدنية خشية من أن تكون العملات ناقلًا للعدوى القاتلة.

وبخصوص هذا الأمر قالت الدكتورة الصيدلانية “اسراء نصر سهمود” :

فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الورق المقوى، العملات الورقية فترة من الوقت لا تقل عن 24 ساعة، وان انتقال العدوى إلى الانسان من خلال التعامل بها ليس مستعبدًا رغم أن العديد من الدراسات التي أجرتها منظمات صحية ومجلات علمية تعتقد بأن انتقال الفيروس من خلال العملة الورقية تكون ضئيلة.

وأكدت سهمود التي اعتمدت على منظمة الصحة العالمية بضرورة الالتزام بالتعاليم الصحية وغسل الأيدي بالماء والصابون والمعقمات فور استخدام العملات الورقية، خشية من أن تنتقل العدوى والفيروسات إلى انسان أخر.

وفي ذات السياق فقد حذرت الكثير من الشركات العالمية والبنوك موظفيها من التعامل مع الأوراق الورقية واستبدالها بالدفع اللاتلامسي.

وبخصوص العملات المعدنية قالت سهمود: “فيروس كورونا يعيش على المعادن فترة أطول من التي يعيشها على الأوراق وقد تصل إلى عدة أيام وفقًا لمتابعة سهمود لنشرات منظمة الصحة العالمية أولًا بأول.

وأشارت الدكتورة الصيدلانية إلى أن خطر انتقال فيروس كورونا عبر العملات النقدية سيكون أعلى وأسرع من وجوده على العملات الورقية.

ووجهت “سهمود” نصائح عدة لمن يتعامل بالعملات المعدنية ومن هذه النصائح المهمة ما يلي:

  • اتخاذ كافة تدابير السلامة والاجراءات الاحترازية.
  • استخدام المطهرات والمعقمات من حين إلى آخر.
  • تكرار غسل اليدين.
  • استخدام صندوق خاص لوضع العملة النقدية حتى لا تنتشر العدوى من مكان إلى مكان آخر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق