نشأة المكتبات كانت عندما بدأ الإنسان ب

نشأة المكتبات كانت عندما بدأ الإنسان ب ، يعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً مؤخراً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

نشأة المكتبات كانت عندما بدأ الإنسان ب ، و يعد هذا السؤال من ضمن منهاج كتاب اللغة العربية الخاصة لصف اول متوسط الفصل الدراسي الاول للعام الهجري1442، سوف نقوم بتوضيح بعض المفاهيم اعزائي الطلاب و الطالبات قبل البدء بالاجابة عن السؤال الغرض من ذلك تسهيل فهم و حل السؤال السابق عليكم.

المكتبة هي مجموعةٌ منظمةٌ من مصادر المعرفة تكون متاحةً لمجتمع معرّف من أجل البحث والاطلاع و الاستعارة.

في المدلول الأوسع غالبا ما تتجاوز الكتب المطبوعة بمعناها الضيق فتضم الآن معها عددا كبيرا أو قليلاً من المواد الورقية الأخرى كالجرائد و النشرات و بقية الدوريات على اختلاف أنواعها و كذلك الخرائط و الأطالس و الرسمات الهندسية، كما أنها قد تضم أيضاً المخطوطات التراثية القديمة والمراسلات و المذكرات الحديثة و غيرها من المواد الورقية غير المطبوعة ، المكتبة هي تجميع لمصادر و خدمات المعلومات ، منظمة للاستعمال ويتم رعايتها من قبل هيئة سياسية، مؤسسة أو أشخاص ، بالمعنى التقليدي المكتبة هي ، تعني مجموعة من الكتب.

نشأة المكتبات كانت عندما بدأ الإنسان ب :

الاجابة هي : الغرض من انشاء المكتبات حفظ الوثائق و الارشيف.

ختام المقالة:

الى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، و اذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات و سنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!