الأخبارعلوم وتكنولوجيا

موقع شبيه بالفيس بوك

موقع شبيه بالفيس بوك ، سننشر لكم متابعينا الأكارم متابعي موقع عرب تايمز كل ما تبحثون عنه من اجابة لأسئلتكم واستفساراتكم ، حييث ان أغلب الباحثين عبر موقع البجث الشهير جوجل ، حيث كان البحث عن موقع شبيه بالفيس بوك  ، حيث ان الفيس بوك من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي التي تم انشاءها .

ما هو تعريف الفيس بوك : 

الفيس بوك هو موقع ويب ويعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة، وتديره شركة “فيسبوك” شركة مساهمة.؛ فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم.

ما هي مميزات الفيس بوك : 

1- يستطيع الجميع إنشاء حسابات على موقع فيس بوك بشكل مجانيّ .
2- يوفّر موقع فيس بوك ميزة تحميل الصور ومشاركتها مع الأصدقاء والعامّة .
3- إنشاء الصفحات سواء أكانت لأفراد أو شركات .
4- ميزة الفيديو المباشر .
5- ميزة الخصوصيّة .
6- خاصيّة الحظر

ما هي عيوب موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : 

*هدر الوقت
*المقارنات
*الانعزال عن الحياة الواقعية
*المحتوى المحبِط
*التسويق للسلع والمنتجات بشكل سلبي
*الفساد الأخلاقي
*انتهاك الخصوصية
*التأثير على الصحة

موقع شبيه بالفيس بوك :

1- موقع تواصل الاجتماعي MeWe: هي خدمة تواصل اجتماعي وشبكات اجتماعية أمريكية مملوكة لشركة Sgrouples ، وهي شركة مقرها في Culver City ، كاليفورنيا. لقد جعل منهج MeWe الخفيف في اعتدال المحتوى شعبية بين المحافظين ومنظري المؤامرة الأميركيين ومضادات الفاكسكس.

2- موقع تواصل اجتماعي Mastodon :هو برنامج حُر ومفتوح المصدر لتشغيل خدمات الشبكات الاجتماعية ذاتية الاستضافة. يوفر ميزات التدوينات المصغرة المشابهة لخدمة تويتر، يتم تقديم ماستودون من قبل عدد كبير من عقد ماستودون التي يتم تشغيلها بشكل مستقل (معروفة باسم “المثيلات”)، لكل منها قواعد السلوك الخاصة بها، شروط الخدمة

3- موقع تواصل اجتماعي Diaspora:) هي شبكة تواصل اجتماعية غير ربحية، مملوكة للمستخدم والشبكة الاجتماعية غير مملوكة من قبل أي شخص أو كيان، مما يحول دون خضوعها للشركات أو الإعلانات. ووفقًا لمطورها، “بالاعتماد على تصميمنا الموزع فلن يكون هناك شركة كبيرة تسيطر علينا” قام بتأسيس المشروع كل من: دان جريبي، وماكسويل سالزبيرج، ورافائيل صوفيير، وإيليا جيتوميرسكي
4-موقع تواصل اجتماعي Minds 
5- موقع تواصل إجماعي Sociall:أحدث التطورات التي طرأت على الإنترنت والتي صاحبها ظهور العديد من تكنولوجيا ويب 2.0. بشكل عام يشير العديد من المختصين في علم الإنترنت بأن الإعلام الاجتماعي يمثل قفزة كبيرة للتواصل من خلال الشبكة العنكبوتية بشكل تفاعلي أكبر من السابق بكثير عندما كان التواصل محدوداً بمشاركة كميات قليلة جدا من المعلومات وسيطرة أكبر من مديري البيانات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق