أخبار دوليةالأخبار

موعد عيد الفطر 2021 في البحرين وفقًا للحسابات الفلكية

موعد عيد الفطر 2021 في البحرين وفقًا للحسابات الفلكية ، يمكنكم متابعة موقعنا موقع عرب تايمز على محرك البحث الشهير جوجل ، حيث ستجدون الكثير من اجابات الأسئلة التي تراود أذهانكم والتي طلبت منكم في موقف ما أو دراسة ، حيث ان السؤالموعد عيد الفطر 2021 في البحرين وفقًا للحسابات الفلكية، حيث سنجيبكم عن السؤال بالتفصيل وبما تجدونه مناسب لكم من حيث الكفاية .

موعد عيد الفطر 2021 في البحرين وفقًا للحسابات الفلكية

موعد عيد الفطر 2021 في البحرين وفقًا للحسابات الفلكية ، عيد الفطر هو عيد إسلامي في اليوم الأول من شهر شوال الذي يفطر فيه المسلمون محتفلين باتمام عبادة الصيام في شهر رمضان. وهو أحد عيدي المسلمين والعيد الآخر هو عيد الأضحى أحد أيام الحج في العاشر من شهر ذي الحجة. احتفل المسلمون بأول عيد فطر في الإسلام في السنة الثانية للهجرة بعد صيام أول رمضان في تلك السنة.

موعد عيد الفطر 2021 في البحرين وفقًا للحسابات الفلكية

موعد عيد الفطر 2021 في البحرين وفقًا للحسابات الفلكية ، من المقرر طبقًا للحسابات الفلكية أن يكون عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق الثالث عشر من مايو 2021 ، وذلك لأن شهر رمضان بحسب التوقعات الفلكية سيكون 30 يومًا، وذلك نظرًا لاستحالة رؤية هلال شوال بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرين من رمضان، وهو اليوم المقرر لتحري الهلال، وتعد طريقة تحري الهلال للتعرف على بدايات ونهايات الشهور الهجرية هي الطريقة الشرعية المعتمدة للتعرف على مواعيد بداية ونهاية الصيام منذ عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وحتى يومنا هذا، وعلى الرغم من التطورات الكبيرة التي يشهدها علم الفلك في العصور الحالية إلا أنه لا يُغني عن الرؤية الشرعية، قد تؤخذ بالحسابات الفلكية بشكل استرشادي إن توافقت مع الرؤية الشرعية من جهات الرصد المتخصصة، أما إن لم توافق الرؤية الشرعية فيتم طرح الحسابات الفلكية جانبًا والاعتماد على رؤية الهلال فقط، لما ورد من أمر النبي أن يبدأ الصيام وينتهي وفقًا لرؤية الهلال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق