تعليمحلول

من وسائل الدعوه الى الله

نرحب بكم متابعينا الاعزاء في موقعنا موقع عرب تايمز طلاب و طالبات المملكة العربية السعودية في موضوع جديد و في مقالة جديدة حيث سوف نتكلم اليوم عن ، من مميزات الايتان انه صعب الانصهار والانطواء والتشكيل ، يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الاكثر بحثاً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل العديد و الكثير من الاشخاص حول اجابة هذا السؤال ، و بدورنا نحن موقع عرب تايمز سوف نقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة ، بحيث يصنف السؤال الذي ذكرناه سابقاً على أنه من منهاج كتاب العلوم الخاص بالصف ثاني متوسط للفصل الدراسي الثاني الخاص بالعام 1442.

من وسائل الدعوه الى الله :

اجابة السؤال هي :

  • الوسيلة الأولى: استخدام لغة الخطاب والتخاطب بحيث تناسب المدعوّين، ولا بدّ أن تكون اللّغة المستخدمة مما يفهمها المخاطبون، حيث تتمثل الدعوة بالقول الحسن في المناقشات، والنّدوات، والحلقات، وإلقاء الدّروس الهادفة، والخطب الممتعة، والمحاضرات الشّيقة ذات الأهداف الحسنة، ويجب أن تكون أقوال الداعي سهلة ميسّرة على النّاس، ويخاطبهم حسب مستوياتهم، وينتقي الألفاظ بعنايةٍ وحكمةٍ، ومن الأفضل أن يبدأ الدّاعي خلال دعوته بأسلوبٍ ليّنٍ في القول.
  • الوسيلة الثّانية: استخدام أسلوب التحاور من خلال شبكة المعلومات الدوليّة المسمّاة بالإنترنت، ويتم من خلال هذه الشبكة ووسائل تكنولوجيا المعلومات التّواصل مع الناس، والقيام بالرد على الشّبهات التي تُثار ضدّ الإسلام والمسلمين.
  • الوسيلة الثالثة: الإكثار من أداء الأعمال الصالحة، والحرص على أن يكون الداعي قدوةً حسنةً في معاملته مع الآخرين وخلال دعوته، فيدعو الدّاعي النّاس وهو يتمثّل الصّدق في الحديث، والمعاملة الطيبة.
  • الوسيلة الرّابعة: الجهاد، ويكون الجهاد بأنواعه: الجهاد بالنّفس بأن يحرص الدّاعي على مجاهدة نفسه، والسّعي لإصلاحها، وإبعادها عن كلّ ما لا يرضي الله تعالى، وتعلّم العلوم المفيدة، والعمل بما تعلّم، والابتعاد عن وساوس الشّيطان.

ختام المقالة :

نكون الى هنا وصلنا لنهاية هذه المقالة ، فلذلك اذا تريد الاستفسار بشيء ما ، أو اذا كان بحوزتك سؤال ما ضعه في التعليقات و سوف نحاول الرد عليه في اسرع وقت ممكن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق