الأخبارمنوعات

من هو اول رائد فضاء عربي

نرحب بكم متابعينا الاعزاء في مرة اخرى و في موضوع جديد حيث سوف نقدم لكم في هذه المقالة اول رائد  فضاء عربي ، يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة المهمة التي تتبادر إلى الأذهان لدى الحديث عن دور العرب و المسلمين في مجال الأبحاث الفلكية ، و في هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن اهتمام العرب بالفضاء تعود أصوله إلى القرن التاسع.

رائد فضاء :

رائد الفضاء هو عبارة عن شخص يتم تدريبه بواسطة برنامج رحلات فضائية مأهولة ليأتمر على أو يقود أو يخدم كعضو في طاقم المركبة الفضائية. في حين أن الاسم غالباً مايطلق على رواد الفضاء المحترفين، فهو يطلق أحياناً على كل من سافر إلى الفضاء من العلماء و السياسيين و الصحفيين و السياح.

من هو اول رائد فضاء عربي :

صعد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مكوك فضائي أمريكي في عام 1985 ، بحيث شارك رائد الفضاء السوري محمد فارس في رحلة فضائية في عام 1987، و لقد كانت جزء من البعثة السورية السوفيتية المشتركة ، من بين جهود و اهتمامات و تجارب العرب و المسلمين في الفضاء ، و قد تعتبر أقدم محاولة للطيران هي محاولة العالم المسلم عباس بن فرناس للطيران في القرن التاسع الميلادي.

ختام المقالة :

نكون الى هنا وصلنا لنهاية هذه المقالة ، فلذلك اذا تريد الاستفسار بشيء ما ، أو اذا كان بحوزتك سؤال ما ضعه في التعليقات و سوف نحاول الرد عليه في اسرع وقت ممكن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق