تعليمحلول

من متطلبات الطباعة باللمس

نرحب بكم متابعينا الاعزاء في موقعنا موقع عرب تايمز طلاب و طالبات المملكة العربية السعودية في موضوع جديد و في مقالة جديدة حيث سوف نتكلم اليوم عن ، من متطلبات الطباعة باللمس ، يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الاكثر بحثاً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل العديد و الكثير من الاشخاص حول اجابة هذا السؤال ، و بدورنا نحن موقع عرب تايمز سوف نقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة ، بحيث يصنف السؤال الذي ذكرناه سابقاً على أنه من منهاج كتاب الحاسب الخاص بالصف ثالث متوسط للفصل الدراسي الثاني الخاص بالعام 1442.

الطباعة باللمس ‏ هو عبارة عن نظام كتابة على لوحة المفاتيح يعتمِدُ على ذاكرة العضلة دون النظر لإيجاد المفاتيح. رُغمَ دلالةِ المصطلحِ الحاليِة على الكتابةِ السريعةِ دون النظر، إلا أنه استُخدِم مصطلحُ الكتابةِ باللمسِ أساساً بسبب ارتباطه مع موضع الإصابع وتلامسها مع المفاتيح. حيث يضع الكاتبُ أصابِعَه الثمانيةَ في صفٍّ أفقيٍّ وسط صفوف لوحة المفاتيح يُسمّى صف الارتكاز أو الصف الأوسط، ليكون مرجعاً للأصابع بعد تحركها للأعلى أو الأسفل تطاولاً لبقيةِ المفاتيح. تحت هذا الاستعمال، تُسمّى الكتابة التي لا تعتمد على النظر ولا تعُدّ الصفَ الرئيسَ مرجعاً، الكتابة الهجينة. كما أن كلاً من الطباعة بيدَيْنِ والطباعة بيدٍ واحدةٍ مُتاح في هذا النظام من الكتابة.

من متطلبات الطباعة باللمس :

اجابة السؤال هي :

الجلسة السليمة.
تهيئة المكان.
اتجاه النظر.
حركة الاصابع.

ختام المقالة :

نكون الى هنا وصلنا لنهاية هذه المقالة ، فلذلك اذا تريد الاستفسار بشيء ما ، أو اذا كان بحوزتك سؤال ما ضعه في التعليقات و سوف نحاول الرد عليه في اسرع وقت ممكن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق