من فروع الدراسات الاجتماعيه

أهلاً وسهلاً بكم متابعينا الكرام طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في موضوع جديد وفي مقالة جديدة بحيث أننا عبر هذه المقالة البسيطة سوف نناقش ، من فروع الدراسات الاجتماعيه ، بحيث أن العديد من الأشخاص حول الوطن العربي قد تسائلو بشأن السؤال السابق فلذلك وبدورنا نحن موقع عرب تايمز قد قررنا الاجابة على السؤال السابق وذلك حرصاً منا على نجاحكم في دراستكم ، ويشار الى أن السؤال السابق يصنف ويعتبر من ضمن منهاج الجغرافيا الخاصة بالصف أولى ثانوي الفصل الدراسي الثاني للعام 1444.

الدراسات الاجتماعية:

الدراسات الاجتماعية هي عبارة عن الدراسة المتكاملة في نظام التعليم في الولايات المتحدة لمجالات متعددة من العلوم الاجتماعية والإنسانية بما في ذلك التاريخ والجغرافيا والعلوم السياسية. وأصاغ المعلمين الأمريكيين هذا المصطلح لأول مره في بداية القرن العشرين كملف جذاب لهذه الموضوعات ، بالإضافة إلى مواد أخرى لا تتناسب مع النماذج التقليدية للتعليم الأدنى في الولايات المتحدة مثل : الفلسفة وعلم النفس. كما في عام 1912 كلّف وزير الداخلية آنذاك فرانكلين نايت لين مكتب التعليم (لا ينبغي الخلط بينه وبين الوكالة التي خلفتها وزارة التعليم في الولايات المتحدة بإعادة هيكلة نظام التعليم الأمريكي بالكامل للقرن العشرين. ورداً على ذلك أنشأ مكتب التعليم بالتعاون مع النقابة الوطنية للتعليم و لجنة إعادة تنظيم التعليم الثانوي. حيث كانت اللجنة مكونة من 16 لجنة ( أُنشئت 17 لجنة بعد ذلك بعامين ، في عام 1916) ، وكل منها مكلفة بإصلاح جانب محدد من نظام التعليم الأمريكي. ومن أبرز هذه اللجان لجنة الدراسات الاجتماعية التي تم إنشاؤها لتوحيد مختلف الموضوعات التي لا تتناسب مع المناهج المدرسية العادية في موضوع جديد وسُميت بالدراسات الاجتماعية.

من فروع الدراسات الاجتماعيه:

الجغرافيا والتاريخ والوطنية أو الدراسات السياسية والاجتماعية.

ختام المقالة:

والى هنا وصلنا الى نهاية المقالة ، فلذلك إذا كان لديك سؤال أو موضوع تتسائل بشأنه ، لاتتردد بطرحه علينا ، وسوف نقوم بالاجابة عليه في اقرب وقت ممكن بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!