من أول من اخترع الأقمار الصناعية

من أول من اخترع الأقمار الصناعية ، نعلم متابعينا الأكارم متابعي موقع عرب تايمز تبحثون عن اجابة مفيدة وجميلة عبر محرك البحث الشهير جوجل حيث ان السؤال هو من أول من اخترع الأقمار الصناعية ، حيث اننا بموقع عرب تايمز سنجيبكم عن السؤال بشكل موسع و بما يتلائم مع ما تريدونه من معلومات حول هذا الموضوع .

من أول من اخترع الأقمار الصناعية

من أول من اخترع الأقمار الصناعية ، الأقمار الصناعية هو جهاز من صنع بشري يدور في فلك في الفضاء الخارجي حول الأرض أو حول كوكب آخر، ويقوم بأعمال عديدة مثل الاتصالات والفحص والكشف. أول ساتل هو سبوتنك-1 الذي أرسله الاتحاد السوفياتي سنة 1957.

مميزات الأقمار الصناعية 

تعمل الأقمار الصناعية على انتشار الإشارات التليفزيونية حول العالم ، والتي تعمل على تصوير مساحات كبيرة لم يكن باستطاعتنا تصويرها في السابق ، بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد على المساعدة في المكالمات الهاتفية التي يتم أجراءها الآن من خلال الهواتف المحمولة.

من أول من اخترع الأقمار الصناعية

من أول من اخترع الأقمار الصناعية ، أول ساتل هو سبوتنك الذي أرسله الاتحاد السوفياتي سنة 1957. ومنذ ذلك الوقت حتى سنة 2007 وضع أكثر من 6062 ساتل على مدارات فضائية حول الأرض، حسب جاك فيلان (المهندس الدارس لتاريخ الأقمار الاصطناعية) وبقي 700 ساتل منها في حالة نشاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!