أخبار محلية

منخفض جوي عميق وأجواء عاصفة في الأراضي الفلسطينية

 توقعت دائرة الأرضاد الجوية في فلسطين أن يطرأ اليوم الجمعة انخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس عاصفاً وغائماً مع احتمالية سقوط أمطار على معظم المناطق، كما تهب عواصف رملية في بعض الفترات، وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوبة بكتلة هوائية باردة، وتسقط أمطار تكون غزيرة ومصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية أحياناً فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

وغداً السبت يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق والكتله الهوائية الباردة لذا يبقى الجو غائما جزئيا إلى غائم عاصفا وباردا الى شديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجاً.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، والانخفاض الحاد في درجات الحرارة، وتدني مدى الرؤيا الافقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات.

كما حذرت من ارتفاع تركيز الغبار الكبير في الأجواء وخصوصًا لدى مرضى الجهاز التنفسي، وخطر تشكّل السيول وارتفاع منسوب المياه خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة من يوم الخميس وفجر الجمعة في الأودية والمنحدرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق